الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية يستثني إقليم شيشاوة

أعطيت، بشكل رسمي، الانطلاقة الرسمية لتعميم الشباك الإلكتروني لطلب وثائق الحالة المدنية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للأقاليم والعمالات بالمملكة.

وبعد معاينتنا للموقع المخصص لهذه العملية، تبين أنها لا تهم كل المدن المغربية، بالرغم من الحديث عن تغطيتها لمختلف الجماعات الترابية التابعة للأقاليم والعمالات بالمملكة، بحيث استثنت مجموعة من الأقاليم على رأسها إقليم شيشاوة.

وقد تم إحداث هذه التقنية لتمكين المواطنين المسجلين بالجماعات التابعة للعمالات والأقاليم من التوصل، بوثائق الحالة المدنية (النسختان الموجزة والكاملة من رسم الولادة) دون تحمل عناء ومشقة وتكاليف التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية لمحل ولادتهم، وذلك من خلال الموقع الالكتروني (وثيقة.ما https://www.watiqa.ma )، غير أن عدد من المواطنين سيحرمون من خدمات هذه التقنية، وذلك بعدما تم إبعاد مجموعة من المدن من الشباك الإلكتروني.

وتجدر الإشارة الى أن هذه العملية تندرج هذه العملية في تندرج في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة وبريد المغرب.

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • بصراحة ومنذ عامين و انا اتصفح هذا الموقع و الى اليوم لا ادري لماذا شيشاوة غائبة؟؟ وهل مسيري الجماعات المحلية بهذا الاقليم ليست لهم الكفاءات للانخراط في مثل هاته المبادارات ام ان الموقع هو من قام باقصائها، و الغربب في الامر انه و الى اليوم لازال هناك تماطل كانهم ” مامسوقينش اصلا ولا تهمهم المسافات الطويلة التي سيقطعها المواطن من اجل الوثائق”