عاجل.. نساء ورجال سيدي المختار يقطعون الطريق بعد محاولة السلطة المحلية هدم منازلهم

محمد السباعي – شيشاوة اليوم

تسببت الإحجاجات التي انطلقت قبل قليل من ظهر اليوم الخميس 10 يناير، في قطع الطريق الجهوية 207 الرابطة بين مراكش والصويرة، وتحديدا بمركز جماعة سيدي المختار إقليم شيشاوة، حيث اضطرت العناصر الدركية تغيير الإتجاه لتسهيل حركة مرور متستعملي الطريق.

وبحسب مصادرنا التي حضرت في الوقفة الإحتجاجية، فقد عزت أسبابها إلى السلطة المحلية بمعية رئيس قسم التعمير بالعمالة وممثل الوكالة الحضرية على إقلاع أساسات المنازل، والحملة التي تباشرها السلطات على هؤلاء الذين بصدد بناء مساكن ولو في ظروف تفتقد لمقومات العيش الكريم، ومنها بالأساس غياب الماء والكهرباء والتطهير السائل.

إحدى المحتجات أكدت لشيشاوة اليوم، أن خروجهن للإحتجاجات جاء بعد قيام السلطة المحلية بهدم منازلهم التي يسكنوها وإقتلاع الأساسات المبنية، والإجهاز على حقوقهم في السكن اللائق والماء الشروب والكهرباء، مؤكدين أنهم بصدد تنظيم مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام صوب مدينة الرباط لإيصال مشاكلهم إلى الجهات العليا.

ومن جهة ثانية، أكدت مصادر مقربة، أن العملية تهم طمر الأساسات التي تم حفرها وإخفائها فقط، وليس للأمر صلة بهدم المنازل السكنية، وأن هذه العملية جاءت بعد إحصاء هذه الأساسات من طرف لجنة مختلطة تشتغل تحت إشراف عامل إقليم شيشاوة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *