إعتراف دولي/الإتحاد الإفريقي يتوج الـFMRF كأفضل إتحاد كروي أفريقي و ‘حكيمي’ أفضل لاعب واعد

توج الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بدكار السينغالية، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي يقودها فوزي لقجع كأفضل إتحاد كروي في القارة السمراء لعام 2018.

وفاز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء، بجائزة “يدينكاتشو تيسيما” لأفضل رئيس اتحاد كرة قدم بإفريقيا سنة 2018.

وأعلن عن فوز لقجع بهذه الجائزة خلال حفل توزيع جوائز الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) الذي نظم بديامنياديو (حوالي 30 كلم عن دكار).

و أسس الاتحاد الافريقي اختياره على مستوى التأهيل الكروي المحلي، فضلاً عن العطاء الكروي للاتحادات المحلية بالقارة الافريقية، حيث تميز تدبير ‘FRMF’ بنجاحات عير مسبوقة، كان ثمارها التأهل لمونديال روسيا، وتتويج المنتخب الوطني للمحليين بكأس أفريقيا، فضلا

عن تتويج متتالي لكل من الوداد البيضاوي بعصبة أبطال أفريقيا والرجاء البيضاوي بكإس الاتحاد الافريقي.

اضافة الى هذا، مدى جدية الاتحادات القارية في تأهيل الكرة محلياً، من خلال البنيات التحتية، هذا فضلاً عن الانسجام في العمل داخل الاتحادات المحلية، حيث تعاني عدد من الاتحادات الافريقية مشاكل جمة مالية وتدبيرية، تطلب معها تدخل الفيفا لمعاقبة رؤساء اتحادات وتجميد عصوية اخرى.

الى ذلك، توج الدولي المغربي أشرف حكيمي بجائزة أفضل لاعب واعد بالقارة السمراء، عقب مستواه الكبير بمونديال روسيا، حيث استطاع لفت الأنظار من كبريات أندية أوربا.

و استطاع حكيمي الظهور بشكل مُلفت في مونديال روسيا، جعلت نادي بوروسيا دورتموند الألماني ينقض عليه لدى ريال مدريد المدجج بالنجوم.

وخصص الرئيس السينغالي ‘ماكي سال’ اسنقبالاً كبيراً لوفد كل من الفيفا و الكاف، الذين مثلهما كل من جياني انفانتينو رئيس الفيفا و الكاتبة العامة للفيفا ‘سامورا’ و أحمد أحمد رئيس الكاف و فوزي لقجع نائب رئيس الكاف.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *