رسالة مشبوهة تعد المغاربة بهدايا عبر “واتساب” تثير الجدل

تناقلت حسابات “واتساب” في المغرب رسالة مشبوهة تعِد بالحصول على هدايا مالية غير حقيقية. وأثارت الرسالة الجدل والمخاوف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع الشركة التي ظهر اسمها في الرسالة إلى الخروج بتوضيحات.

وفوجئ المغاربة برسالة تصل إلى حساباتهم الشخصية والمجموعات في “واتساب” يقول نصها: “ديكاتلون تحتفل بعيد ميلادها وتمنح الجميع قسائم تسوق مجانية بقيمة 1500 درهم. سارعوا القسائم محدودة”.

وديكاتلون هي سلسلة متاجر فرنسية متخصصة في المعدات الرياضية تأسست سنة 1976، وتمتلك فروعاً حول العالم بما فيها المغرب. وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسالة الشركة المشبوهة، وانقسموا بين مستغرب وساخر.

ودفع انتشار الرسالة والجدل الذي أثير حولها في الإنترنت إلى الخروج بتوضيح قالت فيه: “تؤكد ديكاتلون المغرب وبصفة قطعية أن هذه الادعاءات واهية ولا أساس لها من الصحة، تقف خلفها جهة مجهولة مقاصدها سيئة”.

ونفت الشركة أن تكون هي مصدر هذه الرسائل: “لم يسبق أن أعلنت ديكاتلون عن مسابقة كهذه”، و”المعطيات الصحيحة المتعلقة بكل أخبار وعروض ديكاتلون، هي تلك المقدمة وبشكل آني على القنوات التواصلية (الموقع ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية)”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *